الشرطة الإسرائيلية تقوم بتفريق المتظاهرين في "تل أبيب" - فيديو

تابعنا على:   22:01 2024-02-24

أمد/ تل أبيب: استخدمت قوات من الشرطة الإسرائيلية، مساء السبت، سيارات رش المياه والخيالة لتفريق تظاهرة ضخمة في تل أبيب ضد حكومة بنيامين نتنياهو.

وقال مصادر صحفية إنه للمرة الأولى منذ اندلاع الحرب، تستخدم الشرطة سيارات رش المياه والخيالة لتفريق تظاهرة لأهالي المحتجزين، مضيفا أن العناصر الأمنية اعتقلت ستة متظاهرين على الأقل. 

 

وذكرت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" أن التظاهرة شارك فيها الآلاف، مشيرة إلى أن مطالب المتظاهرين كانت متعددة، من بينها ضرورة التوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح الرهائن المحتجزين في غزة والدعوة إلى إجراء انتخابات مبكرة وإقالة نتنياهو، والوصول إلى حل دبلوماسي للصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

وبالتزامن مع التظاهرة في تل أبيب، انطلقت تظاهرات عدة حول نفس الشعارات في عدد من المدن الإسرائيلية.

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في إسرائيل، مساء اليوم السبت، مقطع فيديو يوثق لحظة اعتقال ثلاثة من عناصر الشرطة الإسرائيلية لأحد قادة الاحتجاجات ضد نتنياهو في شارع كابلان بتل أبيب.

 

أفادت وسائل إعلام عبرية، مساء يوم السبت، بوقوع اشتباكات بين الشرطة الإسرائيلية ومتظاهرين إسرائليين خلال احتجاجات في تل أبيب وحيفا تطالب باستقالة حكومة نتنياهو.

قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" إن مئات الإسرائيليين يشاركون في مظاهرة للأسرى في تل أبيب ، كما تقام مظاهرة تطالب باستبدال نتنياهو تحت مسمى "الانتخابات الآن"  في شارع كابلان بالمدينة وأيضا مظاهرة مماثلة في حيفا.

 

وبحسب المشاركين في المظاهرة، فإن "الإجماع الوحيد هذه الأيام بين الأغلبية المطلقة من الإسرائيلين هو الرغبة والحاجة القويتان للتخلص من نتنياهو الذي يخوض رحلة البقاء الشخصية والعائلية، والتي باسمها يضحي بالأسرى والأمن والاقتصاد، ويطيل أمد الحرب التي تكلف حياة مئات الجنود، إضافة إلى 1500 إسرائيلي سبق أن قتلوا وسقطوا بسبب إخفاقات نتنياهو، الجاني والمسؤول".

من جانبها قالت الشرطة الإسرائيلية، إن المظاهرة التي تجري في شارع كابلان في تل أبيب بالقرب من مجمع كريات هي مظاهرة غير قانونية.

اخر الأخبار